المهام المتعلقة بقسم متابعة وتشغيل المشاريع
متابعة عقود تنفيذ المشاريع الإنشائية واتفاقيات الاشراف المرتبطة بها، والمشاركة في دراسة طلبات الأوامر التغييرية والتمديدات الزمنية بعقود التنفيذ واتفاقيات الإشراف.
متابعة جميع اجراءات الاستلام الابتدائي للمشاريع الإنشائية والتنسيق مع مراكز العمل والجهات المنفذة حول ملاحظات التشغيل خلال مرحلة الصيانة التعاقدية.
متابعة جميع إجراءات الاستلام النهائي للمشاريع الإنشائية والتنسيق مع مراكز العمل والجهات ذات الصلة.
متابعة تنفيذ طلبات التعديلات في المباني والمساحات وتسكين المكونات المستجدة لمراكز العمل بالجامعة، والتأكد من تطبيق معايير الجودة والاستدامة والسلامة البيئية.
اعداد خطط الانتقال مع تسكين الكليات ومراكز العمل والجهات المستفيدة في مواقعها الجديدة وفقا لخطط التشغيل.
متابعة تنفيذ الخطط والدراسات الخاصة بإدارة المرافق الجامعية.
أرشفة وإدارة قواعد بيانات المواقع والمخططات للمباني الجامعية باستخدام نظام المعلومات الجغرافية وتحديثها بصفة دورية، واعداد بنك معلومات المخططات الجغرافية للمواقع الجامعية.
اعداد تقارير دورية بشأن متابعة إنجاز المشاريع الإنشائية وقياس أدائها ورفع الملاحظات والتوصيات ذات العلاقة، للإدارة العليا بالجامعة والجهات الأخرى المعنية للمساهمة في دعم القرار.
اعداد دليل لكل موقع جامعي ولكل مشروع جديد، وتحديثه بصفة دورية.
التأكد من تطبيق متطلبات السلامة البيئية للمشاريع، ومعايير الجودة في المواقع الجامعية بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج الجامعة.
متابعة تنفيذ المشاريع، وإعداد التقارير الدورية عن سير العمل والإنجازات ومعوقات التنفيذ بالتنسيق مع الجهات المنفذة.
المشاركة في إعداد الميزانية التقديرية الخاصة بأعمال التنفيذ والتشغيل.
تمثيل جامعة الكويت لدى الجهات الخارجية ومؤسسات وهيئات الدولة المختلفة، حول المواضيع ذات الصلة.